أكبر متجر لزارا في العالم ومناطق أخرى للتسوق في مدريد

كثير من الماركات العالمية اسبانية المنشأ مثل زارا ومسيمو دوتي ولويڤي. بطبيعة الاقتصاد تكون البضائع في اسبانيا متوفرة أكثر وغالبا أقل قيمة من الدول الاخرى. في هذه التدوينة جمعت لكم أهم مناطق التسوق في مدريد العاصمة الاسبانية:

١- المنطقة المالية (AZCA)

الموقع:  C. C. Castellana, Calle de Raimundo Fernández Villaverde, 79, 28003 Madrid, Spain

هالمنطقه مافيها محلات غربية او غير مألوفه أبدا. لكن يميزها ان فيها افضل الفروع للمحلات الاساسية الشهيرة. وبما انها بعيدة شوي عن وسط مدريد، فعدد السياح فيها أقل وبالتالي أريح في التسوق وأكثر بضاعة. المنطقة مليانة محلات لكن أهم اثنين تزورونها فيها هم:

  • المتجر الرئيسي لسلسلة ايل كورتي انجليس El Corte Ingles

هذي السلسلة منتشرة في اسبانيا لها اكثر من ٩٠ فرع ،لكن فرع المنطقة المالية بمدريد هو فرعها الرئيسي وضخم جدا. يعتبر ديبارتمنت ستور فيه بوتيكات لاشهر الماركات العالمية والمحلية المميزة.

  • اكبر متجر لزارا في العالم ?

فرع زارا في هالمنطقه هو الاكبر مساحة بين فروعهم كلها. مبنى كبير وشرح من اربعة ادوار فيه اغلب البضاعة الي نازلة هالسيزن. عموما محلات زارا في اسبانيا اكثر تنوع في البضاعة من الدول الثانيه وارخص ب٣٠-٤٠٪ في الاسعار. اذا تحبون بضاعة زارا بيعجبكم هالفرع مره!

٢- منطقة سلامنكا – Salamanca

تعد هذه منطقه التسوق الراقية في مدريد. فيها اغلب الماركات الفخمة مثل شانيل ولوي فيتون. التمشي فيها حلو ومليانة مطاعم وكافيهات راقية. فيها شارعين متقاطعين اساسيين للتسوق: Calle Serrano للماركات العالمية و  Calle Jorge Juan للماركات المحلية الراقية. (اضغطو على اسم الشارع للمواقع)

٣- غران فيا – Gran Via

هذا الشارع السياحي الرئيسي في مدريد. شبيه بشارع اكسفورد في لندن. مزدحم جدًا ومليء بالمحلات التجارية المعروفه والمطاعم والفنادق. المباني على الشارع قديمة بهندسة معمارية جميلة. اكرر الشارع مزدحم فانتبهو اثناء تسوقكم من السرقة لانها شوي منتشرة بمدريد.

٤- تشويكا – Chueca

منطقة شمال غران فيا تلقون فيها بوتيكات حلوة باسعار معقولة مثل NAC & Ekseption Stock. التمشي فيها سهل وتلقون كثير بضايع محلية مصنوعة يدويا اذا تحبون هالنوع من التسوق.

٥- قرية لاس روزاس – Las Rozas Village

هذا افضل اوت لت في مدريد. يبعد اقل من ساعه عن وسط المدينة وممكن تروحون له بالباص او القطار او السيارة (نظمو مع الفندق ممكن يوفرون لكم تذاكر الباصات). الاوت لت حلو مره وفيه بضاعه بس مو مثل باقي المجمعات من نفس السلسلة الي في لندن وباريس. شوي اقل محلات. هذا موقعهم لمعلومات اكثر عن قائمة المحلات والموقع: https://www.lasrozasvillage.com/ar/home/.

جنب هالاوت لت فيه منطقه مطاعم والعاب اطفال حلوه ممكن تريحون فيها بعد التسوق. ملاحظه لا اقصد المطاعم الي داخل الاوت لت نفسه. توجد منطقه ثانية قريبه تقطعون الشارع عشان توصلونها.

—————-

التسوق في مدريد غير محصور على هالقائمة. فيه مولات ومناطق ثانية طبعا لكن هذي الي حبيتها واشوفها تشمل جميع انواع المحلات.

نصيحه أخيره، احرصو تاخذون الضريبة على مشترياتكم قبل مغادرة مدريد. نسبة الضريبه (التاكس) في اسبانيا تعتبر الأعلى في اوروبا.

تسوق ممتع!

(Visited 1٬626 times, 1 visits today)

Leave A Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *