المشي في قاع بحر سانور

واحدة من أغرب التجارب الي ممكن تعيشها في بالي هي تجربة المشي على قاع البحر بلا شك. التجربة بديل مثالي للي حاب يشوف ويلامس الحياة البحرية لكنه يفتقد مهارات الغطس او حتى السباحة. المشي على البحر شعور غريب بس الغريب الحلو السهل. تعليماته واضحة والمرشدين معاكم في كل خطوه حتى ينزلون معكم ويمشونكم باستخدام مساكات وينتبهون لكل حركة تسوونها. التجربة تصلح لاغلب الاعمار وما تتطلب اي نوع من التدريب او حتى مجهود ثقيل. بس قررو تنبسطون وعيشو اللحظة.

تبدأ التجربة بانهم ياخذون المجموعة على قارب سريع لوسط البحر في المنطقه المحددة للنزول. تنزلون عبر سلم حديد الى ما توصلون لقاع البحر?. لبس السباحة غير مقيد تقدرون تلبسون اي شي تبونه لكنهم بيقدمون لكم خوذة رأس لازم تلبسونها طول فترة الغطس للتنفس. الخوذة ثقيلة جدًا خارج الماء لكن داخل البحر ما تحسون فيها بسبب اختلاف الضغط. لذلك ما يلبسونكم الخوذة الا لحظة وقوفكم على السلم للنزول ويشيلونها منكم لحظة خروجكم من البحر. الخوذة تبقي رؤوسكم جافة داخل البحر، فهي تمنع دخول الماء الى الرأس طول ما هو مرفوع وبذلك تتنفسون طبيعي. الشعور جدًا غريب ان اجسامكم رطبة وتلامس اسماك كثيرة وانتم واقفين تتفرجون على المنظر من فتحة الخوذة الزجاجية. خلال التجربة بيعطونكم فرصة تطعمون السمك ? وتشوفون الشعاب المرجانية واثناء كل هذا بيلتقطون لكم صور كثيرة حلوه.

ملاحظة، انا شخصيًا توقعت بحر بالي أكثر نقاوة وغني بالاسماك من الي شفته، ولو كانت تجربة المشي على البحر متوفرة في مكان بيئته البحرية اجمل بتكون افضل وافضل. لكن مع ذلك التجربة تضل جدًا جميلة وأكررها بدون شك وتستحق انتم تجربونها.

للفائدة، تجربتي كانت مع Sea Walker Tour Sanur agency وموقعهم في فندق Puri Santrian Hotel على شاطئ سانور مباشرة. كلفتني تقريبا ٤٠ دولار (١٥٠ ريال) للشخص ومدة الغوص كانت حوالي ٢٠ دقيقة تحت الماء. الصور الي بياخذونها لكم مع السمك تقدرونها تشترونها طبعا بمبلغ اضافي.

أتمنى لكم وقت ممتع.

(Visited 174 times, 1 visits today)

Leave A Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *